جولة وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة التفقدية لامتحانات السنوات النهائية بتربية عين شمس

أجرى أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي جولة تفقدية بكلية التربية جامعة عين شمس ،رافقه خلالها أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، حيث تابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي سير أعمال الامتحانات و أطمئن على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية لمواجهة فيروس كورونا حرصاً على سلامة الطلاب.كما تفقد بوابات دخول وخروج الطلاب للتأكد من تحقيق مبدأ التباعد الإجتماعي.

و خلال الجولة أكد أ.د. محمود المتيني أن جامعة عين شمس اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية بمختلف كليات الجامعة بالتعاون و التنسيق مع مستشفيات الجامعة و الإدارة العامة للشئون الطبية، لافتاً إلى نجاح منظومة التعليم الإلكتروني في تعويض فترة توقف المحاضرات و انتظامها.

و أكد أ.د. عبد الفتاح سعود أن الجامعة حرصت على تخصيص من 3 أو 4 فترات للجان الامتحانية لتفادي تكدس الطلاب ، مع إجراء تعقيم شاملة القاعات و الممرات و كافة مداخل ومخارج مرور الطلاب.

وأضاف أنه تم تعديل نظام الامتحانات بصورة كبيرة لتكون أغلبها بنظام الاختيار من متعدد بمعظم كليات الجامعة، لافتاً إلى أن التصحيح يتم إلكترونيًا.

و أوضح أ. د ماجد أبو العينين عميد كلية التربية أن الامتحانات تعقد على مدار 22 يوم ، كما يبلغ عدد طلاب الفرقة الرابعة 2500 طالب وطالبة موزعين علي ٢٨ شعبة، ويبلغ عدد المقررات لكل شعبة من 7 إلى 10 مقررات وفقا للشعبة، موضحاً أن لكل من طلاب الأدبى والعلمي والأساسي يومين فى الإسبوع، بمتوسط من 350 إلى 450 طالب في الفترة الواحدة، موزعين على 35 لجنة فى الفترة الأولى و35 لجنة فى الفترة الثانية، بمعدل 4 فترات يومياً .

و أوضح أنه تم تقسيم اللجان بحيث تسع المدرجات الكبيرة 30 طالب، المدرجات المتوسطة 15 طالب، والقاعات من 8 إلى 14 طالب حسب حجم القاعة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الكلية حفاظا على سلامة الطلاب.

  • Jul 9, 2020