وفد أندونيسي رفيع المستوى في ضيافة جامعة عين شمس

التقى أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ. د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بوفد إندونيسي رفيع المستوى برئاسة أ.د. دبانوت موليونو رئيس جامعة غجاه مادا الإندونيسية، وذلك بمقر قصر الزعفران.

جاء اللقاء بحضور أ.د. ماجد أبو العنين عميد كلية التربية و أ.د. جمال شقرة مدير مركز بحوث الشرق الأوسط سابقاً و أ.د. هالة خلف أستاذ و رئيس قسم التاريخ بكلية التربية و مدير مركز تسويق الخدمات الجامعية و و د. عبد المنعم زكي بكلية الآداب ، و من الجانب الأندونيسي حضر سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة و و عميد كلية الدراسات العليا بجامعة غجاه مادا ، ووكيل كلية العلوم الثقافية و رئيس قسم الاقتصاد الإسلامي .

حيث أشار أ.د. عبد الناصر سنجاب إلى عمق العلاقات بين الجانبين و التي بدأت منذ عام 2009 ، كما استعرض تاريخ جامعة عين شمس العريق باعتبارها أكبر ثالث جامعة حكومية مصرية ، لافتاً إلى تقدمها في مختلف التصنيفات الدولية .

و أعرب أ.د. نظمي عبد الحميد عن حرص جامعة عين شمس على تفعيل التعاون بين الجانبين خاصة و الاستفادة من التخصصات المتميزة لدى الجانب الإندونيسي مثل تخصص الغابات و الذي بدأ يلقى اهتماما على مستوى الدولة المصرية .

و أشار أ.د. دبانوت موليونو إلى أن الجامعة أرسلت 19 طالب و طالبة لدراسة دبلومة اللغة العربية بكلية التربية ، معرباً عن أمله في توسيع قاعدة التعاون لتشمل تخصصات الطب و الصيدلة و السياحة و العلوم و الاقتصاد الإسلامي.

و قد أكد الجانبان اهتمامهما بتوسيع قاعدة التبادل الطلابي و تبادل الأساتذة و تدشين درجات علمية مشتركة .

  • Oct 15, 2019